أفضل الوجهات السياحية لشهر مايو 2019

أفضل الوجهات السياحية لشهر مايو 2019

شاركها

يعتبر شهر مايو من بين أفضل الأوقات للسفر مع العائلة والأصدقاء حيث يكون المناخ معتدلاً ودافئاً في أنحاءٍ عديدةٍ من العالم، وسنقترح عليكم في هذا المقال قائمة لأجمل الوجهات السياحية لشهر مايو والتي تتنوع بين الدول الآسيوية التي تشتهر بمناخها الإستوائي الجميل وبين الدول الأوروبية التي تعرف بمناظرها الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى مجموعة من الدول اللاتينية التي تتميز بثقافتها المتنوعة:

اليونان

تعتبر اليونان من بين أجمل الوجهات السياحية في العالم حيث تشتهر بجزرها الخلابة وبمعالمها التاريخية القديمة الشاهدة على الحضارة الإغريقية، ويعد شهر مايو من الأشهر المثالية لزيارة البلد وذلك لأن الطقس يكون دافئاً ورائعاً لاستكشاف بلد الأساطير وما يزخر به من أماكن سياحية جميلة.

نيبال

 تقع نيبال في قلب جبال الهيمالايا وتتمتع بطبيعة خلابة تمزج بين الجبال ذات القمم المثلجة أهمها جبل الإفرست الذي يعد الأعلى في العالم والبحيرات الرائعة، كما تشتهر البلاد بتواجد العديد من الأديرة البوذية والهندوسية التي يحج إليها الناس من كل مكان، وغالبا ما ياتي السياح لنيبال من أجل ممارسة الرياضات الجبلية. ويعتبر شهر مايو من بين أفضل الأوقات لزيارة البلاد حيث تكون درجات الحرارة مثالية لاستكشاف المعالم السياحية ولتسلق جبال الهيمالايا.

بيرو

بيرو من بين أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية حيث كانت موطناً لحضارة الإنكا مما يجعلها تزخر بالعديد من المعالم التاريخية أهمها موقع ماتشو بيتشو الشهير، كما أنها تتمتع بطبيعة خلابة من شواطئ وجبال وشلالات، وينصح بزيارة بيرو في شهر مايو حيث يكون الطقس مثالياً لزيارة مختلف الأماكن السياحية والتعرف على ثقافة وحضارة هذا البلد الرائع.

التشيك

تحولت جمهورية التشيك في السنوات الأخيرة إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا التي يحبها السياح وخاصة العائلات والأزواج لكونها تجمع بين سحر الطبيعة وعراقة مدنها التاريخية وأنشطتها السياحية والترفيهية الرائعة. ويعتبر شهر مايو من أفضل الأوقات لزيارة هذا البلد الجميل حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومثالية لاستكشاف تاريخ وعراقة مدن وقرى التشيك.

كوريا الجنوبية

تتميز كوريا الجنوبية بكونها واحدة من الوجهات السياحية الآسيوية الرائعة التي تجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتشتهر بطبيعتها الخلابة وقصورها التقليدية القديمة وأسواقها الشعبية المتنوعة، بالإضافة إلى مطاعمها التي تقدم أطيب المأكولات الكورية مثل البيبيمباب والبيلغوغي والكيمتشي. ويعتبر شهر مايو من أفضل الأوقات لزيارة البلد حيث يمكن مشاهدة تفتح أزهار الكرز التي تزين الشوارع والاستمتاع بزيارة مختلف المعالم السياحية في جو لطيف ومعتدل.

باهاماس

الباهاماس من أبرز الوجهات السياحية الإستوائية في العالم وهي تقع في البحر الكاريبي بالقرب من ولاية ميامي الأمريكية وكوبا وتشتهر بشواطئها الخلابة التي تتميز بزرقة مياهها وبياض رمالها وجوها الإستوائي الرائع، ويمكن للسياح ممارسة مختلف الرياضات المائية التي تقدمها المنتجعات الفخمة للمقيمين بها حيث يمكنهم الغوص واستكشاف كنوز الكاريبي ويعد شهر مايو من أفضل الأوقات لزيارة هذه الجزر الجميلة لكون الرطوبة والحرارة تنخفض بشكل ملحوظ بعد اشهر الصيف الحارقة.

المغرب

يعتبر المغرب أكثر بلدٍ يزوره السياح في القارة الإفريقية وذلك لما يتواجد به من معالم تاريخية رائعة وطبيعة خلابة متنوعة تجمع بين الجبال والبحار والصحاري والسهول الخصبة وغابات الأرز والبحيرات الجميلة، كما أن مناخ المغرب متنوع فهو متوسطي في المدن الساحلية وقاري في المدن الداخلية وصحراوي في المدن الجنوبية، ويعتبر شهر مايو من الأشهر المثالية لزيارة المغرب لكون الحرارة تكون معتدلة حيث يمكن الاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والترفيهية.

إسبانيا

تستقبل إسبانيا أكثر من 70 مليون سائح سنوياً وتعتبر بذلك ثاني بلد في العالم من حيث السياح بعد فرنسا، وتزخر إسبانيا بمعالم تاريخية غاية في الروعة من كنائس ومتاحف وقصور وغيرها، كما أنها تشتهر بشواطئها الدافئة وبطبيعتها الخلابة. ويعتبر شهر مايو من الشهور المثالية لزيارة إسبانيا حيث يكون الجو لطيفاً ودرجات الحرارة متوسطة مما يجعل التنزه واستكشاف المدن الإسبانية العتيقة.

فيتنام

تعد فيتنام من بين أجمل الوجهات السياحية في آسيا حيث تتمتع بطبيعة خلابة من شواطئ رائعة وحقول الأرز الخضراء، كما أنها تشتهر بمدنها العريقة والتي تزخر بالعديد من المعالم التاريخية كالمتاحف والحدائق والجسور والمعابد البوذية والبنايات التي تعود للاستعمار الفرنسي. وينصح بالسفر لفيتنام في شهر مايو لكون الجو يكون أكثر لطافةً وأقل رطوبةً من باقي الأشهر مما يمكن السياح من استكشاف البلاد وكنوزها.

الرأس الأخضر 

تقع جزر الرأس الأخضر قبالة السواحل الغربية لإفريقيا وتعرف بجمال شواطئها وجوها الإستوائي الرائع وتعد من بين افضل الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها خلال شهر مايو حيث الجو الدافئ واللطيف مما يمكن السياح من الاستمتاع بمختلف الرياضات المائية وكذا باستكشاف معالم هذه الجزر التي كانت مستعمرة برتغالية في السابق.

تعليق واحد

اترك تعليق